ديجيهات بكار
اهلا بك علمنا انك غير مسجل يشرفنا ان تسجل بمنتدانا منتدي ديجيهات

ديجيهات بكار
اهلا بك علمنا انك غير مسجل يشرفنا ان تسجل بمنتدانا منتدي ديجيهات

ديجيهات بكار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولمركز تحميل الصور والملفات الخاص بالمنتديمركز تحميل جميع الملفات في المنتدي
Very Happy اهلا ومرحبا بكم في منتدانا المتواضع لمواصلة الادارة عبر omar.eslam78@yahoo.com

غياب و بعثرة

كاتب الموضوعرسالة
الزعيم بكار
الادارة العليا
الادارة العليا
الزعيم بكار

الرتبة : مدير الادارة
غياب و بعثرة Jb12915568671

غياب و بعثرة R4S80128

ذكر القوس عدد المساهمات : 462

بطاقة الشخصية
نائب المدير:
نائبة المدير:

غياب و بعثرة Empty
مُساهمةموضوع: غياب و بعثرة   غياب و بعثرة Emptyالأحد ديسمبر 11, 2011 7:53 pm

مدخل :
اشتقت لك وأي شوق ! متى أعود لي فلكم أفتقد . أنا !

هل أخبرك ؟
لازلت إلى يومنا هذا أمارس هواتي القديمة . وأعد أحجار الرصيف مجنونة هذه الهواية برغم من قدمها معي منذ زمن الطفولة .
كان يبدو لي الأمر مسلي . إلى درجة أني لأحيان كثيرة أغفل عن فكرة إلى أين أنا ذهاب .
رغم العد . كنت أتحدث معك كثيرا بكل تفصيل أمورنا . كنت أبادلك الأفكار ألومك وتوبخني . والأهم كنا نتقاسم الألم بنفس الجرعة ! نعم أفتقدك ولا أعلم مدى احتياجك لي ؟ ولكني أحتاجك وأشعر بغربة بداخلي وكأني صرخة بصحراء موحشة ! بحثت عنك كثيرا ولم أجدك بداخلي . خرجت من داخلي وذهبت أبحث عنك بين ثنايا ذكريات الأصحاب . ولم أجدك كلك ! وجدت طفل شقي عبثي فوضوي . يكسر الدنيا بأحلامه بأمانيه . ولم أجد من العلامات الفارقة ألا طفل ذو سحنة سمراء على جبينه ندبة بشكل جرح قطعي ! فتذكرت كم من الجروح بالقلب يا أنا ؟؟
أنا لا أبحث عن ذلك الطفل بي . أني أذكره تماما أخذ ماله وترك الكثير من ماله !
أذكر قبل ثلاث عشر عام تركتك هنا . وبنفس هذا المشهد ركبت ليبدأ العرض . كنت فرحا جدا كنت أقسم الأوتار على قيثارة التغيير الشخصي والزمني . كنت مسرورا لأني أنا البطل بذلك المشهد !كان هنالك شيء يغري ذكورتي كبريائي بذلك العرض . ولا أخفيك لم يكونوا بحاجة لك يا أنا حتى بلعب دور كمبارس حقير . لذلك أنا قبل ثلاث عشر عام تركتك هنا . وأقسم لك تركتك ليس على أمل أن أعود لك ولا برجاء أن تلحق بي أنت !!
فقد توهمت حينها بأني لا أحتاجك بهذه السنين القادمة !
بعد هذا كله تخيل !!
بسرعة الشهب أنتها المشهد . وبأبشع مأساة قتل بطل العرض ! ولا عزاء لي ولا لنجم شباك تذاكر العمر .
اليوم ولأني أشعر بقسوة وقع الوحدة عدت لأبحث عنك . لأني بمنتصف العمر علمت بأني أحتاجك للعمر القادم !
عدت أبحث عنك لأكفر عن خطيئتي . أنانيتي . غروري وهوسي بالاستغناء عن من كان يسكن بداخلي وهو أصدق البشر وأخبرهم بي !
وأن وجدتك وأعلم لن أجدك !! لا تسامحني لا تغفر لي !!

أتسمح لي أنت يا أنا .
نعود لتلك السنين ! نعود لتلك الهواية المجنونة ! نعد أحجار الطريق وأحكي لك عن ما كان ؟

أسمع يا أنا ..
علبت دخان وعود ثقاب بعد إشعاله . أنتظره يحترق لآخره حتي يحرق أصابعي . ويهديني بعض من انتباه !!
فنجان قهوة أعرف طعمه جيدا . وأجهل رحلته بجوفي !!
وهنا تبدأ الحكاية .
مع انبلاج كل صباح لازلت أجالس الوهم . ولأصدق القول أصبحت أعشقه أعشق كذبه عبثيته خداعه لي . ومع كل هذا أمتد الجفاف بعمري و أمنياتي . والأمل أصبح فراشة جميلة ألوان جناحيها كل ما لمستها تطاير كحل جناحيها لتصبغ يدي وتبهت ألوانها . وهي تتظاهر بالموت خشيت عبثي بها . من اشتهاء لمسي لها .
حتى تتثاءب الشمس ويضفني المساء بعباءته . أذهب أعبئه بأحلام بالية بأمنيات مسبقا شربتها الخيبة . فأجالس مسائي بحكايات يملؤها الزيف ويرويها الكذب !
أرأيت يا أنا . أحيانا نحن بحاجة ولو قليلة من الكذب كي نخرج عصا الحقيقة من عجلة الأمل ! ألم أخبرك آنفا ؟ من بداياتها كانت وهم .
وأكتب لك الحكاية وأنا أنصب خيام اللجوء على حدود لعنة الفوضى . التي عجزت عن ترتيبها . وأنت تعلم يا شخصي .
كم هي عبثية حين تحاول أن ترتب العمر وهو ناقص منه ثلاث عشر عاما . لا تكتمل هنا السلسة وكثيرا من حلقاتها مفقود .
ولا يعوض فقد سنين العمر شيء . والقنوط حين تكون متيقنا لا ولادة جديدة لك حتى تبدأ بالتصحيح .
صباحا قد قلت من الغباء أن تهدي لأحد البشر اهتماماتك . من السذاجة أن تجعله شريكك الأوحد بأحلامك بأمانيك بأملك الذي تحمله وحدك .
و في المساء أجدني أعلق عيناي بسقف غرفتي . وتضيف على وجهي الذكريات ابتسامة أشبة بيوم ثالث بوجوه المعزين !
هكذا أنا يا أنا . أذهب أثرثر لنافذتي المغلقة عن وجعي .وأخشى أن أفتحها فأجدك تقف خلفها شامتا بي . وأنا أخجل أن أجدك بهذا الموطن .
أتعلم مواضع الجمال بهذا ؟؟ هو بأنك تجهل الكثير عن ألم أحداث ما كان . هنا فقط أنت لا تناصفني الوجع ! وليس لأني أتمنى أن تكون بمنأى عن كل ذلك ! لا . لا . يا أنا لأني أنا تركتك هنا معلقا ببراءة صادقة . لم تتلوث بوحل العشق !!
أخاف أن تسخر مني . وأنا بداخلي أحمل شعب يطحنهم رحى الخيبة حكاياتهم مهزومة . تاريخهم مفقود أمرائهم أشبه بكؤوس الحانات حين تتبادلها أفواه السكارى !
يا قبحي الداخلي يا أنا شوهتني أنانيتي معك . أطعمت غيرك من عمري حتى أصيب بالتخمة .وترك لي بآنيتي الجوع وعظام الخيانة .هنا فقدتك وتذكرت معك بعض من مساءاتنا التي كنا نوقدها بشمع ضحكات من نكون !
اليوم هنا أنا ملقى كحفنة ابتسامات قديمة شفاه الناس ليست بحاجة لها !
أجمعها كل مساء لأهديها لهم بالصباح مع أول عطسة لشمس وتقبل مني بحقوق المجاملة !
ولا أخفيك الحقيقة بغيابك . حلمت لو أسرق الشمس ! حتى لا أخسر ابتساماتي كل مساء . جنون غباء وهم وجد أنه هو الفصل الأوحد بفصول سنواتي !
لا يا أنا لم أهزم بعد . وأنت تعلم بعد كل فتوحاتي بلا صوتك بداخلي غنائمي الخيبة وعرش لاشيء . هكذا هي المعارك حين تحارب وأنت معصوب الضمير !

لا يا أنا لم أخسر بعد وأنا أهدي النور لكمائني . و كل مساء أجالس الأماني ! على طاولة الوقت قدح الشاي . أذوب قلبي بالشاي مع قطعة سكر من الأمل ! أخطف نظري بالمرآة علي أكون وسيما
أنيقا كما ينبغي بحضور الأماني .
وهكذا عطر كنت أختاره بعناية من عطور أجمل أجمل أحلامي
وانثر الورد بوجه المستحيل .
أجالس ندمي وأنا بكامل أناقتي نبدأ بعد الفواتير السابقة !
وأنت تعلم يا أنا " بعض الفواتير لا يستحق الحساب " وبعضها ثمنه سنوات من العمر . هكذا مضت !!

اليوم عدت لأخبرك عن القادم الجديد . لا أريد أن أسير مرة أخرى بدونك لا زمني أجلس بمكانك القديم بين قلبي وحنجرتي أخطف سمعي بقولك حتى وأن كان جارح . قل كل مالا يعجبك بي .
مكانك لو تعلم أصبح بعد تركي لك مبعثر متسخ موبوء أجوائه غير صالح لسكنا .
أتضن القادم الجديد ستعجبه هذه الفوضى ؟؟ أو احتراما له لا أفتح الأبواب وجميع المقاعد بالداخل بمحطمه ! أيليق أن أستضيفه بكل العمر وهو واقفا بهذا المكان البشع ؟؟ أتوافقني الظن ؟
أن المكان لا يليق استقبال الضيوف الأطهار ؟؟
أتظنها تليق الجدران وهذه الصور القديمة لمن رحلوا

أتظن هذه المزهرية تليق وأزهارها جفت منذ سنين على رفوف الندم ؟
أتظن بأن المكان لا زال مأهول . وأن رحلوا أصحابة بلا عودة ؟
المكان بعدك لا يليق فعد إلي . لا أحد قادر على تنظيمه ألا أنت .
مد يدك لي أفواه الضياع تتلقفني . وماء الحيرة يغريني للغرق !
بهذا العمر روحي لم تعد قادرة ! إنها تشتهي النجاة . عد إلى لا تجعلني أغني أنشودة اليأس . كلماتها وجع وألحانها يتم وصوتها نشاز .
قد قالت الروح انها لا تطرب له .

مخرج :
أن كانت تغريك زرقة السماء . فعلم أن حكايات الحفر مؤذية أو لا مخرج منها .

هامش :
المشاعر لا تناقش ولا يقاس عليها أراء الآخرون .

غياب و بعثرة
صفحة 1 من اصل 1